عطية: الملك يقدم خريطة طريق متكاملة للازدهار والتنمية الشاملة

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة خميس عطية،الخميس أن جلالة الملك عبدالله الثاني قدم خريطة طريق ورؤية متكاملة للسلطتين التنفيذية والتشريعية من اجل ازدهار البلاد وتحقيق نمو اقتصادي وتنمية شاملة.

وقال عطية إن حوار جلالته مع وكاله الأنباء الاردنية (بترا)، الذي بثته أمس، كان شاملا، وقدم للسلطات في البلاد توجيهات سامية بأهمية الشراكة الحقيقية بينها من اجل خدمة الاردن وتحقيق تطلعات الشعب الاردني، مضيفا ان جلاله الملك شدد على اهمية الحفاظ على الطبقة الوسطى وعدم المساس بها ومحدودي الدخل من اية اجراءات مالية.

وأكد أن مجلس النواب سيصدع للتوجيهات الملكية في اقرار التشريعات الاصلاحية وخاصة المتعلقة بالاصلاح الاقتصادي لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتشجيع الاستثمار عبر توفير بيئة جاذبة للاستثمار.

واوضح عطية أن جلالة الملك قدم ايضا رؤية اقتصادية عنوانها الاعتماد على الذات، لاسيما في ظل تراجع او حتى غياب المساعدات الخارجية، مشيرا إلى أنه علينا اشتقاق سياسة اقتصادية لا تعتمد اطلاقا على المساعدات الخارجية.

وذكر أن جلالته اكد على سيادة القانون، وعلى ثوابت الموقف الاردني من الازمات في المنطقة، لاسيما الازمة السورية، والتي اكد الاردن منذ البداية على الحل السياسي لها.

وقال عطيه إن جلالة الملك قدم الامل على كل شيء، وان هناك تفاؤلا واملا بالمستقبل، مضيفا ان الاردن بقيادة جلالته قدم نموذجا حضاريا خلال الاعوام السابقة خاصة وان المنطقة ملتهبة، حيث أجرى انتخابات ويتقدم في الديمقراطية والاصلاح السياسي وتعزيز المشاركة الشعبية من خلال اللامركزية وهيئاتها والتي سيكون لها دور في التنمية المحلية وتحديد الاولويات التنموية.

ولفت جلالته إلى مسؤولية العالم كله في الحرب على الارهاب وضرورة تضافر الجهود الدولية لهزيمة داعش والتنظيمات الارهابية.

أضف تعليق