وزير التربية يتفقد مدارس في قصبة عمان

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ايله نيوز _

 

 قام وزير التربية والتعليم المكلف الدكتور بسام التلهوني اليوم بجولة تفقدية لعدد من المدارس في منطقة اليرموك / جبل الجوفة في حي الطفايلة التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان رافقه خلالها النائب يحيى السعود وأمين عام الوزارة سامي السلايطة للوقوف على واقع الميدان التربوي وتلمس احتياجاته. 

وبين الدكتور التلهوني أن هذه الجولة التفقدية تأتي ضمن سلسلة من اللقاءات في الميدان التربوي ، للوقوف عن كثب على الواقع التربوي واحتياجاته وسبل معالجة التحديات التي تعترض سير العمل فيه .

وبين أن الوزارة عممت على جميع مديريات التربية والتعليم بإخلاء أي بناء مدرسي يشكل خطورة على الطلبة والهيئات الإدارية والتدريسية والبحث عن بديل مناسب له بالسرعة الممكنة بالتنسيق مع المؤسسات المعنية.

وأشار إلى أهمية دور المعلم والإدارة المدرسية، في قيادة التحول الحقيقي نحو الأفضل في المنظومة التعليمية, مبديا ارتياحه للواقع التعليمي في المدارس التي شملتها الزيارة .

وأكد حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع أبناء المجتمع المحلي و مجالس المحافظة ( اللامركزية ) و مجالس التطوير التربوي ، لتلمس احتياجات محافظات وألوية المملكة في المجالات التربوية المختلفة، للعمل على دراستها ومعالجتها وفق الأولويات وتضمينها في خططها التطويرية .

وكرم الدكتور التلهوني الطالب يحيى حجازي من مدرسة جعفر الطيار لتميزه بمسابقة الخطابة على مستوى المديرية , مؤكدا خلال لقائه طلبة الثانوية العامة في مدرسة الأمير حسن الثانوية للبنين أن مصلحة الطلبة تعتبر أولوية وفق خطط الوزارة وبرامجها التطويرية ، مبينًا أن الوزارة تسعى لتجويد الخدمة التعليمية المقدمة لهم . 

من جانبه ثمن النائب يحيى السعود تجاوب الحكومة السريع في معالجة مشكلة مدرسة جعفر الطيار الثانوية للبنين, بعد أن أوعز رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لوزير التربية والتعليم حل مشكلة المدرسة.

وأعرب السعود عن شكره وتقديره لوزير التربية والتعليم على اهتمامه بمتابعة الميدان التربوي واستجابته لدعوة اهالي المنطقة بزيارة مدارسهم لمتابعة سير العملية التعليمية فيها للوقوف على احتياجاتها ومتطلباتها ووضع الحلول المناسبة لمعالجتها .

وعبر النائب السعود عن ارتياحه للواقع التعليمي في المدارس التي شملتها الزيارة من حيث انخفاض الاكتظاظ بين الطلبة في المدارس , داعيا الوزراء والمسؤولين للنزول إلى الميدان لتفقد الواقع وتلبية احتياجات المناطق . 

من جانبه عرض مدير التربية والتعليم لمنطقة قصبة عمان هايل الدعجة الواقع التربوي في المديرية وخططها في صيانة المدارس وتلبية احتياجاتها . 

بدورهم عبر أعضاء المجلس المحلي وأعضاء مجلس التطوير التربوي وأهالي المنطقة عن ارتياحهم لنهج التواصل والانفتاح على أبناء المجتمع الذي تعتمده الوزارة في بناء خططها التطويرية وتعاملها مع احتياجات المناطق .

وكان وزير التربية والتعليم استهل جولته التفقدية بمشاركة طلبة مدرسة جعفر الطيار الثانوية للبنين فعاليات الطابور 
الصباحي وزيارة مدرسة الأمير حسن الثانوية للبنين .

 

 

 

أضف تعليق