التربية تذكر بمواعيد وإرشادات امتحان التوجيهي في دورته الصيفية المقبلة

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

 ذكرت وزارة التربية والتعليم الطلبة المشاركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الصيفية المقبلة بالتعليمات والإرشادات الناظمة للامتحان وأهمية الالتزام بها.

وتنطلق الامتحانات في الثلاثين من الشهر الجاري وتنتهي في السابع عشر من شهر تموز المقبل بمشاركة نحو 146 الف مشترك ومشتركة.

وتبدأ الجلسة الأولى للامتحان في تمام الساعة العاشرة صباحاً، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية .

واشار الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد، لجملة من الرسائل والإرشادات التي وجهتها الوزارة للطلبة، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم.

وتضمنت الإرشادات الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف، واصطحاب بطاقة الجلوس والهوية الشخصية أو جواز السفر يومياُ الى قاعة الامتحان، وعدم اصطحاب أي من ( أجهزة الهواتف الخلوية ،الساعات الإلكترونية ، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان، والتأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان .

كما تضمنت الإرشادات كذلك ضرورة معرفة الطلبة مكان قاعة الامتحان والوقت اللازم للوصول إليها، والتأكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة، والالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم خصصت 1363 قاعة لعقد الامتحان موزعة على 474 مدرسة في جميع مناطق المملكة.

أضف تعليق